بارك رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بفوز ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون، بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم 2024.

وقال: "زعم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان إلى كل العالم".

بدوره، ذكر علّق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار على فوز ياسمينا زينون، معتبرًا أنّ هذا الفوز هو لياسمينا ولكل امرأة لبنانية، وللمصادفة أنه أتى تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الذي احتقل به العالم أمس.

ولفت إلى أنّ "هذا الفوز هو لكل امرأة لبنانية صمدت وناضلت وقاومت وكانت أقوى مما واجهه لبنان من صعوبات وأزمات وأحداث"، مشيرًا إلى أنّ "ياسمينا رفعت اسم لبنان الجمال والسياحة والحضارة والتراث".

هذا، وهنأ وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلّاس، في بيان، "الشابة اللبنانية ياسمينا زيتون بانتخابها وصيفة اولى لملكة جمال العالم". وقال: "مبروك للجمال اللبناني ارتقاء ياسمينا زيتون وصيفة اولى للجمال العالمي. سفيرة الجمال، سفيرة للشباب. لبنان يفتخر".

من جانبه، قال رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، إنّ "ياسمينا زيتون رسالة جمال وسلام من لبنان للعالم. الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم هي احلى صورة عن لبنان بثقافتها ووعيها وإنسانيتها. ابنة كفرشوبا حملت وطنها في قلبها الى العالم".

إلى ذلك، قال رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري: "مبروك ياسمينا زيتون لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم، مبروك لبنان. تستحقين الأفضل والأجمل".

بدوره، قال النائب نعمة افرام: "مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون تتويجها وصيفة أولى في انتخاب ملكة جمال العالم. هذا هو الجمال اللبناني الذي يتميّز ويرتفع فوق كل البشاعات والمآسي التي تظلّل يوميّاتنا وتشوّه جوهر وطننا. ألف مبروك".

ورأت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائبة غادة أيوب، في تصريح لها على فوز زيتون، أن "ثقافة الحياة تنتصر دائما ليبقى لبنان رسالة الجمال والأمل إلى كل العالم. مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون فوزها بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم".